farmlngtonoo.com

farmlngtonoo.com

ارشادات القيادة الامنة

Wednesday, 26-Jan-22 03:19:50 UTC
بحث-عن-السمك
  1. القيادة التحويلية
  2. الفرق القيادة
  3. القيادة الناجحة ppt
  4. القيادة ppt
  5. تعريف القيادة
  6. رسائل ماجستير في القيادة التربوية pdf

القيادة الآمنة بالسيارة.. وضعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء علاء متولى مساعد وزير الداخلية، مجموعة من الإرشادات للقيادة الآمنة في ضوء المتغيرات الجوية و منخفض القرن. وقالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن البلاد تتعرض لحالة من الطقس السيئ التي لم تتعرض له منذ سنوت، من خلال سقوط أمطار غزيرة على معظم أنحاء الجمهورية، ونشاط ملحوظ للرياح المثيرة للرمال والأتربة تصل لحد العاصفة على الطرق الصحراوية والقريبة من الأماكن المكشوفة. ووزعت الإدارة العامة للمرور، عددًا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث السيارات من خلال رقم التليفون 01221110000. القيادة الآمنة بالسيارة وتمركزت سيارات الإغاثة العاجلة لمساعدة المواطنين بطرق «القاهرة – الإسكندرية» الصحراوي والزراعي، و«القاهرة – السويس»، و«القاهرة – الإسماعيلية»، و«بنها – شبرا» الحر بوابات الطريق الصحراوي الغربي والشرقي تحسبًا لحدوث أعطال السيارات وتخصيص أرقام هواتف للتواصل مع المواطنين. وطالب المصدر الأمني، قائدي السيارات ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات للقيادة الآمنة في ضوء المتغيرات الجوية، أبرزها عدم قيادة السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة وتجنب القيادة خارج نهر الطريق تماما، والالتزام بتعليمات رجل المرور.

القيادة التحويلية

معرفة أنظمة وتعليمات المرور والتقيد بها. الإلمام بميكانيكا المركبة وصيانتها بشكل مستمر. التأكد من وسائل السلامة الخاصة بالسائق وهي: استخدام حزام الأمان وجود مسند الرأس الوسائل الخاصة، كالنظارات الطبية وحقيبة الإسعاف والوسادة الهوائية.

الفرق القيادة

حزام الأمان ومساند الرأس ومقاعد الأطفال والوسادة الهوائية. وسائل السلامة التي يجب توفرها في المركية: العجل الإحتياطي وأدوات الفك والتركيب. طفاية الحريق. حقيبة الإسعافات الأولية. أنضمة إغلاق الأبواب في حالة الإنقلاب. فرش مقاوم للحريق. مثلث عاكس. ونظرا لأهمية الصيانة للمركبة أنشىء الفحص الدوري للسيارات ويهدف إلى مايلي: تحسين مستوى صيانة المركبة التقليل من حجم الحوادث المرورية إطالة عمر المركبة الإفتراضي. المحافظة على سلامة البيئة العامة المحافظة على أمن وسلامة مستخدمي الطريق من سائق وركاب ومشاة. كشف الأعطال مبدئيا للسائقين قبل استفحالها. ثانياً: الطريق أنشأت حكومتنا الرشيدة شبكات طرق عالية المستوى والجودة في شتى أطراف البلاد. التصميم والتخطيط الهندسي للطريق. إضاءة الطريق. صلاحية الطريق ومدى السلامة المرورية عليه كإزالة العوائق الطبيعية مثل الأتربة والرمال المتحركة. أدوات تنظيم المرور كالإشارات الضوئية على الطريق واللوحات الإرشادية و التحذيرية والإعلامية. تم إقامة محطات وزن حمولة الشاحنات منتشرة بين مدن ومحافظات المملكة. ثالثاً السائق بما أن السائق هو العنصر الفعال والمُحرك للعملية المرورية فلابد من توفر عدة صفات في السائق الجيد: سلامة الحواس.

القيادة الناجحة ppt

يقول المثل العربي "درهم وقاية خيرٌ من قنطار علاج"، ينطبق هذا المثل على قيادة السيارات فالقليل من الانتباه والدراية واتباع تعليمات السلامة أثناء القيادة تجنبك الحوادث وتحميك مع عائلتك من الأخطار, وتعود النسبة المرتفعة للحوادث المرورية في المملكة العربية السعودية بحسب الإحصائيات السنوية التي تجريها الإدارة العامة للمرور، إلى قلة وعي السائقين ومخالفتهم للقوانين المرورية وقواعد الأمان، وعدم درايتهم بمجموعة من العوامل البسيطة التي تقلل من احتمال وقوع الحوادث المرورية إلى الحد الأدنى وهي: 1- تفادي خطر قوة الطرد المركزية عند المنعطفات, ولتتمكن من تحقيق ذلك يجب عليك أولاً الانتباه إلى الإشارات التحذيرية التي تشير إلى وجود منعطف، أو الانتباه الدائم لملاحظة وجود منعطف بشكل مبكر, وبعدها يجب رفع الضغط عن دواسة الوقود لتخفيف السرعة بشكل تدريجي للوصول إلى السرعة التي تتناسب مع المنعطف, ثم إلزم أقصى اليمين إذا كان المنعطف يميني والعكس صحيح لتعادل تأثير قوة الطرد المركزية التي تدفع السيارة بالاتجاه المعاكس لاتجاه المنعطف. 2- الحفاظ على مسافة رد الفعل أو مسافة الأمان, وترتبط المسافة اللازمة بسرعة السيارة وبالوقت الذي يستغرقه السائق لكي ينتبه ويقرر ماذا يعمل, ثم لينقل قدمه من دواسة الوقود إلى الفرامل, إن ردة الفعل العادية مقدرة بحوالي ثانية أو ثانيتين وتكون السيارة عندها قد قطعت مسافة 10 أمتار إذا كانت السرعة 36 كم في الساعة، و 20 متر إذك كانت السرعة 72 كم في الساعة، ويتم حساب المسافة التي يجب أن تترك كمسافة أمان عبر القيام بعملية حسابية بسيطة، وذلك بأخذ السرعة التي تسير بها السيارة، وحذف خانة الآحاد وضرب العدد المتبقي بالرقم 3، فإذا كانت السرعة 40 كم في الساعة تكون مسافة ردة الفعل اللازمة 4X3 = 12 متر، وإذا كانت السرعة 140 كم في الساعة تكون مسافة ردة الفعل اللازمة 14X3 = 42 متر.

القيادة ppt

القيادة الاستراتيجية رسالة ماجستير

تعريف القيادة

القيادة pdf

رسائل ماجستير في القيادة التربوية pdf

لا يتعلق الإهتمام بسلامة السيارة والأمان عند القيادة فقط بعملية التأكد من أن جميع من في السيارة يضعون حزام الأمان. سواء كان الأمر يتعلق بالقيادة لمسافات طويلة أو لمسافات صغيرة ضمن المدينة أو المنطقة أو حتى الحي. فصغر المسافة لا يعني إنتهاء مخاطر القيادة. والسلامة ليست مجرد إجراء للقيادة من دون مخاطر بل هي أسلوب حياة وأسلوب قيادة وقبل كل شيء ثقافة لا بد من إيلائها المزيد والمزيد من الأهمية. القيادة الآمنة هي من الأمور التي يجب أن يتعلمها الجميع, فالقيادة ليست بالأمر الصعب طالما أنك تلتزم بالقواعد والأصول وفوق كل شيء شروط السلامة والقيادة الآمنة. وفي حال كنت مهتماً بالتخفيف قدر الإمكان من المخاطر التي تحيط بك أثناء عملية القيادة على الطريق فعليك إذاً أن تقرأ هذه النصائح العشر المفيدة ذلك أن الإلتزام بها بشكل جيد هو من أول خطوط الدفاع عن حياتك وحياة الآخرين. أولاً: إذا كنت بصدد إزالة الجليد عن الزجاج الأمامي لسيارتك إحرص على أن لا تقوم بإستخدام الماء الساخن أبداً وبأي شكل من الأشكال من أجل تذويب الجليد. ذلك أن هذا الأمر من شأنه أن يتسبب بتصدّع الزجاج مما يعيق عملية الرؤية الصحيحة والواضحة أمامك.

سادساً: عند السفر في رحلة طويلة على الطريق، تأكد من أن السيارة ليست هدفا للسرقة. لا تترك خرائط الطريق في المقعد الأمامي, فاللصوص سوف يدركون بأنك في رحلة طويلة ما يعني أنك على الأرجح تحمل الكثير من الحقائب والأمتعة وحتى المال الوفير لرحلتك. سابعاً: اختبر مستشعر باب المرآب العكسي بشكل منتظم عن طريق وضع لفة من المناشف الورقية في مسار الباب. إذا لم يتراجع الباب فورا بعد الإتصال باللفافة القماشية، فقم بإصالح الباب فوراً حتى لا يكون ممراً للصوص. ثامناً: هناك ثلاثة أنواع رئيسية من التشتت أثناء القيادة, البصرية أي عندما تشيح بعينيك عن الطريق, اليدوية أي عندما تزيل يديك عن عجلة القيادة, والمعرفية أي عندما تقوم بالتشتت الذهني مع أن عينيك هما على الطريق. إحذر من هذه العلامات الثلاث للتشتت فهي قد تكون مميتة فعلاً. إن القيادة بتركيز هي أعلى درجات المسؤولية تجاه حياتك وحياة الآخرين. فلا تهمل هذه النصيحة حتى ولو كنت تقود ببطء. تاسعاً: وفقا لإدارة سلامة السيارات على الطرق السريعة، يجب أن تترك سيارتك تعمل تحت نظام التحكم في الرحلات عند القيادة في وقت متأخر من الليل أو عندما تكون متعباً. ففي حال غفوت أثناء القيادة وأنت وراء المقود فإن الأمر قد يؤدي بسيارتك إلى التحطم عند السرعة المحددة لولا هذا النظام.

  1. القيادة التربوية ppt
  2. ماذا سيحدث للأرض لو توقفت عن الدوران؟ | طقس العرب
  3. بعض نصائح القيادة الآمنة | محرك السلامة | قواعد المرور
كتب القيادة الادارية pdf